انواع الدقيق الابيض المستعملها في صنع الحلويات farine

     انواع الدقيق الابيض الجيدة في الطبخ

انواع الدقيق الابيض المستعملها في صنع الحلويات farine
انواع الدقيق الابيض  farine

الدقيق الابيض farine او الدقيق هوعبارة عن مسحوق يتم انتاجه في المصانع ,و يتكون هده المسحوق من حبوب القمح و حبوب  الشعير و حبوب الذرة والرز وغيرها من الحبوب الاخرى . ويعد الطحين من المكونات الاساسية في التغدية بصفة عامة . حيت يدخل في صناعة الخبز وبعض الاطعمة الاساسية في الحياة اليومية . و لاحتوائه على بعض العناصر الغذائية الظرورية لصحة الانسان متل البروتينات و النشويات و الالياف الغذائية.
يتميز الدقيق المستعمل في تحضير الخبزبوجود مادة جد مهمة داخل في تركيبته، والتي تسمى بالغلوتين هده المادة مسؤولة عن جودة الخبر المصنع . لكن يوجد بعض انواع الدقيق الاخرى التي لا تحتوي على هده المادة متل دقيق القمح الاسود ودقيق الرز و دقيق الذرة ودقيق الحمص.

في المطبخ :

يستعمل الطحين اوالدقيق الابيض في المطبخ لاعداد العديد من الماكولات و الاطعمة المختلفة ، يمنك تحضير الخبز او تحضيربعض الحلويات متل الكيك و البتي بان(كرواصة) و الفطائر و التورتات و العجينة المورقة و الجنواز العادي و بيسكوي جوكوند او في تحضير الصلصات و اشياء اخرى كتيرة وجميلة.

يوجد العديد من انواع الدقيق متل دقيق الذرة و دقيق الابيض و الدقيق الاسمر و دقيق القمح الكامل و دقيق الارز وغيرها و يتميز كل نوع بمميزات معينة عن الاصناف الاخرى. هنا سوف اتطرق الى صنفي من الدقيق المستعملين في صنع الحلويات و هما :

دقيق القمح اللين : هدا النوع من الدقيق يحتوي على نسبة اقل من الجلوتين ، ويستعمل كتيرا في صنع المعجنات و الحلويات و نجده في المحلات التي تبيع المواد الغذائية ويتكون من عدة اصناف اخرى:

1 دقيق الخبز : هو الدقيق الدي نستعمله في تحضير الخبز، لاحتوائه على الجلوتين بنسبة عالية. 
2 دقيق القمح الكامل : نحصل على هدا النوع من الدقيق بطحن حبوب القمح بقشوره ويستعمل في تحضير الخبز كذالك.
3 دقيق الذرة : عبارة عن مسحوق النشا.
4 الدقيق الابيض : وهو عبارة عن مسحوق نحصل عليه بطحن القمح بدون قشور
وانواع اخرى مشابهة لهاته تستعمل في صنع المعجنات.

دقيق القمح الصلب :

هدا النوع من الدقيق يحتوي على نسبة من الجلوتين اكتر بقليل عن دقيق القمح اللين، يستعمل في صنع الشعريات.

(Visited 536 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *