فوائد الشوكولاتة على صحة الانسان chocolat


فوائد الشوكولاتة  للصحة الجيدة للانسان

فوائد الشوكولاتة  للصحة chocolat
فوائد الشوكولاتة  للصحة chocolat

فوائد الشوكولاتة على صحة الانسان , الشكولاتة هي مادة غذائية لذيدة تتكون من الكاكاو و زبدة الكاكاو و الحليب و السكر. واكتشفت الشوكولاتة اول مرة في القارة الامريكية نظرا لانتشار اشجار الكاكاو هنالك. وتدخل في تحضير مجموعة من الحلويات كالمتلجات و حلويات الاعياد و الافراح. 

ويوجد منها صنفين  شوكولاتة صافية لم يظاف اليها  السكر وهي مرة المداق تتكون من الكاكاو و زبدة الكاكاو .وصنف تاني نستعمله في الوقت الحالي وهو الشوكولاتة المحلاة  بالسكر. كما يمكن الحصول على شوكولاتة بالحليب وذالك باظافة الحليب الى الشوكولاتة في المصانع المختصة في انتاج الشكولاتة. حيت يفرض الاتحاد الاوربي ان يحتوي هدا النوع من الشوكولاتة على نسبة 25 في المائة من مادة الكاكاو.

توجد العديد من منتجات الشوكولاتة الجاهزة للاستهلاك المباشر الفردي او الجماعي ، في المحلات الكبرى او في المحلات الخاصة ببيع هدا النوع من المنتجات و التي تكون في الغالب على شكل قطع مغلفة. كما يمكن ان نجدها مدمجة في منتجات الحلويات ، حيت يتفنن الحلواني في مزج الشكولاطة مع مكونات اخرى كالكريمة و المكسرات .
تعتبر دولة بلجيكا و سويسرا و المانيا من الدول الاكتر انتاجا لهدا النوع من منتجات الشكولاتة المعدة الاستهلاك المباشر ، حيت بها العديد من المحلات الخاصة بانتاج هده المنتجات من الشكولاطة ، وتعتمد هده المحلات في صنع الشوكولاتة على العمل اليدوي اكتر اد تمزج مادة الكاكاو مع النكهات . وبدالك تجلب هده المحالات التقليدية السياح من جميع بلدان العالم.

الجوانب الصحية لفوائد الشوكولاتة :

تشير الدراسات الى ان تناول الشكولاتة له اتار اجابية على صحة الانسان ، اظافة الى انها المفضلة و
المحببة لدى الافراد في الاستهلاك . و تقول بعض البحوت ان الشكولاطة سوف تصبح
الدواء الرسمي للسعال مستقبلا.

يعتبر الكاكاو مصدر غني بمركبات الفلافونولات وهي مركبات مضادة للتاكسد ، لها تاتير فيزيولوجي على جسم الانسان ، حيت يشعر الانسان بالسعادة عند تناوله لها. كما انها مضادة للاكتئاب لاحتواء الشكولاطة على مادة تريبوتوفان.
يساعد استهلاك الشكولاطة الداكنة عند البالغين في خفض مستويات الكولسترول السيء في الدم. و تخفض ضغط الدم عند البالغين البدينين و العاديين.
كما ان تناول الشوكولاتة تساعد الصغار و اصحاب المدارس في دعم و تغدية القدرات المعرفية لديهم.
كما ان للشوكولاتة بعض الاتار السلبية على صحة الانسان وهي قليلة ، حيت يضن خبراء الطب انه تسبب في ارخاء عضلة المصرة الفؤادية السفلى ، وتزيد من البدانة للاشخاص الدين يتناولونها بشكل مفرط ، وقد تسبب مشاكل للدين يعانون من حصي الكلي ، و قد تخلخل العظام بالنسبة للاشخاص المسنين.

شكولاتة معلبة chocolat en boite
شكولاتة معلبة chocolat en boite
شكولاتة chocolat et bonbons
شكولاتة chocolat et bonbons
شوكولاتة chocolat en boite
شوكولاتة chocolat en boite
شوكولاتة و الحلويات chocolat et bonbons
شوكولاتة و الحلويات chocolat et bonbons
(Visited 107 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *