حمام مريم او بان مري و فوائد الطبخ به bain marie


فوائد الطبخ في حمام مريم او بان مري 

فوائد الطبخ في حمام مريم  او بان مري bain marie

فوائد الطبخ في حمام مريم او bain marie

نستعمل حمام مريم او بان مري bain marieغالبا في تحضير اعداد معين او تسخين طعام ، يتكون حمام مريم من انائين الاول كبير شيئا عن الاخر . اد يحتوي على مقدار من الماء الكافي لانبعات بخار الماء ، و الاناء التاني نضع فيه التحضير الدي نود اعداده .التقنية كلها تعتمد على الطهي بواسطة بخار الماء الساخن المنبعت من الاناء الموجود به الماء و الملامس للنار مباشرة. تتميز هده التقنية بتجنب ادخار حراري اكتر من الازم ، و تسمح بالتحكم في التسخين و الطهي.

نستعمل حمام مريم في تحضير العديد من الوصفات ، يمكن ادابة الشوكولاتة لوحدها اوادابة الشكولاطة مع الزبدة او ادابة الزبدة .او عند تحضير الميرانك نقوم بخلط ابيض البيض مع السكر في الاول بواسطة حمام مريم ، او اعداد الاطعمة الاخرى.   

كيف نستفيد من الطبخ في حمام مريم او بان مري :

لماذا نستعمل باين ماري في الطهي؟ نستعمل هدا الاختيار في الطهي نظرا للميزة التي يتمتع بها من خلال جودة الطبخ والتي تكون غالبا طبخا بطيئا و متجانسا . ان استعمال الطبخ في حمام مريم من المستحيل ان يتم حرق التحضير لأنه لن يكون على اتصال مباشر مع النار عكس ادا طبخنا الاطعمة مباشرة  على النار, فهناك احتمال حرق الاطعمة المزمع تسخينها او تحضيرها لاعداد الحلويات.

ان استعمال الطبخ في حمام مريم  صحي وحيوي لأنه لا يتطلب بالضرورة إضافة الدهون. كما أنه يحافظ على النكهات والمواد الغذائية من الأطعمة المطبوخة.

وهكذا ، سوف تذوب الزبدة أو الشوكولاتة في باين ماري في وعاء و ستتمكن من طهي جميع أنواع الطعام بسهولة دون حرق و دون مشاكل .
(Visited 420 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *