الكشمش الاحمر في الطبخ Les groseilles

                         الكشمش الاحمر او عنب التعلب

تعد الكشمش او عنب التعلب  من بين الفواكه الحمراء الشهيرة .

 الكشمش الاحمر في الطبخ  Les groseilles
 الكشمش الاحمر في الطبخ  Les groseilles

عنب الثعلب او الكشمش الاحمر ( الزبيب في سويسرا ) هي التوت الأحمر الوردي. إنه فاكهة شجيرة الكشمش، أنواع هده الفاكهة Ribes rubrum، Ribes uva-crispa و Ribes nigrum … من صنف Grossulariaceae.

الفواكه حمراء :

 الفواكه الحمراء الصغيرة  هي مجموعة من الفواكه الصغيرة الحجم و الصالحة للاكل ، يتم زراعتها في الحقول المخصصة لذالك و نجدها في البرية كذالك  ،  تتكون هده الفواكه الحمراء كل من : عنب الثعلب  او  الكشمش الاحمر، الفراولة ، التوت ، العليق ،  والتوت البري.

استعمالات الكشمش الاحمر في المطبخ :

ان فاكهة عنب التعلب او الكشمش الاحمر اصبح لها دور و مكان في المطبخ الحديت ، يمكن تقديمها الى افراد العائلة او الاصدقاء  في طبق صلطات الفواكه مع الفراولة و التوت. او اعدادها في تورتات كزينة ،  او اعداد عصير من الكشمش او كوفيتير. كما يمكن استعمالها في صنع الحلويات متلا كاكوليcoulis او الهلام ، او مزج عصير هده الفاكهة مع الكريمات لتحضير الحلوة.

التاريخ :

وجد الكشمش الاحمرفي القارة الامريكية و القارة الاسيوية كموطن رئيسي لها ، تم وجدت في الحقول الفرنسية في القرن التاني عشر ، في منطقة لورين. ويتم استراد الكشمش من دول الاسكندنافية بالاخص  ،  كما يتم زرعها في الحقول الفرنسية بكميات صغيرة في وادي لوار و كوت دور ، و يتم حصدها في يونيو.

 الصحة :

يحتوي الكشمش الاحمرعلى  الألياف و عدة املاح معدنية منها المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد وفيتامين C والبيتا كاروتين ، وهو ممتاز لتجديد الجلد البشرة ،  كما يسهل عملية الهظم و يعالج الاسماك ،  و يوصى بشرب عصير عنب التعلب او الكشمش لما له من فوائد صحية كمخفظ للحمى و الوقاية من العدوى في فصل الشتاء و لتصفية الكلي و الضعف و الوهن و محفز و فاتح للشهية.
القيم الغذائية لكل 100 غرام:
1.1 جم ؛
الكربوهيدرات 5 غرام ؛
الدهون 0.3 غرام ؛
السعرات الحرارية 33 سعرة حرارية.

استعماله في التجميل :

 يدخل عنب التعلب اوالكشمش الاحمر في مستحظرات التجميل كذالك ، اد ينظف و يغدي و يرطب البشرة. كما انه يجدد الجلد ، ومقاوم للشيخوخة.

(Visited 761 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *