المانجو وفوائده في المطبخ La mangue

                 فوائد المانجو في المطبخ و استعمالاته

 فوائد المانجو في المطبخ  La mangue

           فوائد المانجو في المطبخ  La mangue

 

 تعد المانجو  ، الفاكهة الأكثر شعبية بعد الموز و هي فاكهة غريبة exotique. من شجر كبيرة توجد في الغابات الاستوائية حيت يصل طول هده الشجرة الى 40 مترا. تنتمي هدا المانجو الى عائلة Anacardiacées وتوجد بكترة في موطنها الاصلي و هي دول البكستان و دولة الهند. يصل وزن الواحدة من هده الفاكهة ما بين 350 غرام و 2 كيلوغرام. و يمكن استهلاكها على طول العام لوفرتها في السوق.

في المطبخ :

 يمكن استهلاكه او اكله طبيعيا  بعد تقسيمها الى نصفين وذالك بعد تنظيفه وازالة قشوره ، او تحظيره في صلطة مع فواكه اخرى مقطعة الى قطع صغيرة وتقيديمه لافراد العائلة او الصدقاء ، كما يمكن تحظيره في عصير او شوربات حيت انه منعش كتيرا. كذالك نستعمله في تحظير الحلويات في التزيين او استعمال عصير هده الفاكهة في صنع عصير (coulis ). عوض ان نستعمل موس شوكولاطة نستعمل بدلها موس بالمانجو او نحظر تورتات بهده الفاكهة . و يمكن طهي فاكهة المانجو في مقلات فوق النار وهي مقطعة الى قطع صغيرة لمرافقة الاسماك و اللحوم.

المانجو و الصحة :

تحتوي هده الفاكهة على عدة فيتامينات مهمة لجسم الانسان ، ندكر منها على سبيل المتال فيتامين A و فيتامين بيتا كاروتين ، ومصدر مهم لي فيتامين ( C(44mg/100g ، كما انه مصدر لفيتامينات المجموعة b ، وفيتانين النحاس ،  وفيتانين الحديد الدي يعالج فقر الدم . يحتوي على مضادات الاكسدة ،  ويساعد على خفض نسب الكوليسترول السيء في الدم  ،  يساعد على مقاومة الربو و التهاب المفاصل و كما انه ينقي الجهاز الهظمي و الكبد و مسهل للهظم و معالج للامساك و مدر للبول و يمنع جفاف الجسم.

في التجميل :

 فاكهة المانجو تدخل في تحظير مستحظرات التجميل ، حيت يغدي و يرطب البشرة و يحميها مناشعة الشمس, اخلطي نصف هده الفاكهة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و ضعي الخليط على الوجه 10 دقائق و شطفه بالماء ، لترطيب البشرة.

(Visited 161 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *