التوت و فوائده و انواعه واستعمالاته Framboise

استعمالات التوت وفوائده الصحية

فوائد التوت و انواعه واستعمالاته Framboise
فوائد التوت و انواعه واستعمالاته Framboise

التوت و فوائده , هو فاكهة حمراء تنتمي الى جنس (Rubus idaeus) ، وهي شجيرة من عائلة Rosaceae.  و ينقسم التوت الى صنف التوت البري او الصنف المزروع في الحقول المخصصة للزراعته. و يزن التوت من 4 إلى 10 غرام ، ويصل طوله إلى 2.5 سم .

تتعتبر فاكهة التوت مصدرا غنيا للاملاح المعدنية المهمة لجسم الانسان، اد تحتوي على المغنيسيوم و الحديد و النحاس و الكبريت و الكالسيوم و الصوديوم و الفوسفور اظافة الى عدة فيتامينات ندكر منها فيتامين A و فيتامين B و فيتامين G وفيتامين E وتحتوي فاكهة التوت على السكريات والمود الدهنية و البروتينات.

الفواكه الحمراء :

عندما نتحدث عن الفواكه بشكل عام ، نقوم  بتصنيفها و بتجميعها الى اصناف وهي على النحو التالي: التوت الأحمر الصغير والفواكه الحجرية والفواكه ذات النواة والفواكه المجففة والحمضيات والفواكه الغريبة ..
في فئة الفواكه الحمراء الصغيرة نسرد الفواكه المتضمنة في هدا الصنف نجد كل من : عنب الثعلب ، الفراولة ، التوت ، العليق والتوت البري.

الاستعمال والمطبخ:

يمكننا ان نزين التورتات والحلوة بحبات من التوت الى جانب الفواكه الاخرى كالفراولة والكيوي و ديكورات من الشوكولاطة.
كما يمكن ان نحضر من فاكهة التوت الهلام couli, وهو عصير نستعمله داخل الحلوة كطبقة رقيقة بين طبقتين من الجنواز ولموس كلاصي.
او اعداد من هده الفاكهة لكلاصاج لتغطية الحلوة به.
كما تشير دراسات قامت بها جامعة امريكية تسمى  Loughboroughعلى ان تناول فاكهة التوت يساعد في نقص وزن الجسم شهريا بحولي نصف كيلو .
تاكل الحبات الناضجة منه في اي وقت ولكن ينصح بعدم الاكتار منه كتيرا، وادا كان التوت غير ناضج تماما فسيكون مداقه مرا قليلا او به حموضة، كما يمكن عصره و شرب هدا العصير  مقدار كاسين و الاسفادة من منافعه الكتيرة كفاتح للشهية و قاطع للعطش وملين للمعدة و مقاوم للحرارة و معالج للاسهال…

انواع التوت وفوائده الصحية :

1 التوت البري له عدة فوائد صحية متل خفظ الكوليسترول في الدم وبالتالي تجنب مشاكل تصلب الشرايين و منشط للدورة الدموية لجسم الانسان، ومعالج للربو و ضيق التنفس.
2 التوت الاسود.
3 التوت البرتقالي.
4 التوت الاحمر له عدة فوائد صحية ندكر منها يمنع تكون حصي الكلي و معالج لمشاكل المتانة و الجهاز البولي بصفة عامة.
5 التوت الاصفر .

6 التوت الابيض.

القيمة الغدائية :      الكمية :

الطاقة                    45kcal
الكربوهيدرات            12.2g 
الدهون                   0.13 G
البروتينات               0.38 m

(Visited 909 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *