عجينة مكسرة في ابسط وصفة pate brisee

عجينة مكسرة بطريقة سهلة

عجينة مكسرة  في ابسط وصفة pate brisee
عجينة مكسرة  في ابسط وصفة pate brisee
عجينة مكسرة pate brisee نستعملها في تحظير تورتات الخاصة بالمملحات، متل لكيش quiches او الفطائر. تختلف هده العجينة عن عجينة الصابلي انها قليلة السكر، نحتاج لتحظير هده الوصفة اللذيدة و السهلة كل من الطحين والزبدة و البيض والسكرو الملح.

مكونات عجينة مكسرة

الزبدة                            350g   
السكر ساندة                     20g
الملح                              5g 
البيض                             2
الطحين                          500g

الطريقة :

  1. نقوم بوضع الزبدة و السكر في اناء تم نقوم بالخلط جيدا حتى الحصول على عجينة متماسكة سواء الخلط باليد او الخلاط الكهربائي.
  2. تم نظيف البيض و الملح الى الخليط السابق، مع الاستمرار في خلط جميع المكونات مجددا، للحصول على خليط كريمي.
  3. في الاخير نظيف الطحينو نخلطه بسرعة متوسطة 5 دقائق تقريبا حتى نحصل على عجين ليين، يجب اظافة مقدار الطحين كله مرة واحدة قبل البدا في الخلط مجددا، للحصول على عجينة متماسكة و هشة، مع عدم الافراط في العجن للانه يفقد العجينة ليونتها و جودتا.
  4. نقوم بلف العجين بالفيلم الغذائي ونضعه في المبرد، ساعة قبل البدا في الاستعمال، ادا كنت مستعجل في تحظير الحلوى، فيمكن تركها 20 دقيقة في المبرد. وضع العجين في المبرد ظروري للان الزبدة تحتاج ان تتماسك مع المكونات الاخرى، قبل استعمالها وللحصول على جودة عالية. اظافة لسهولة استعمالها بعد اخراجها من المبرد، كل ما عليك هو رش الطاولة بالطحين و ابدا في فرد او دلك عجينتك.

نصيحة الشيف :

للحصول على العجينة  مسبقا ، يرجى مظاعفة كمية العجين عند تحظيرها، لربح الوقت و الجهذ بعد ذلك يمكنك تقسيمها الى كورات متوسطة ، تم الضغط على كل كورة من هده العجينة باليد لتصير على شكل مربع وان يكون سمكها متوسط، بعد ذلك يتم لفها في الفيلم الغذائي و وضعها في المبرد. وبهده الطريقة تكون العجينة اكتر تجانسا و قابلة للاستخدام في المرة القادمة.

(Visited 282 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *