عجينة الصابلي بالشوكولاتة pate sablee chocolat

                        مقاديرعجينة الصابلي بالشوكلاتة 

عجينة الصابلي بالشوكولاتة  pate sablee chocolat
  مقاديرعجينة الصابلي بالشوكلاتة 

 

بالنسبة لهده الوصفة  كل ما عليك فعله هو اظافة بودر الشوكولاتة الى عجينة الصابلي، للحصول على عجينة الصابلي بالشوكولاتة. ويمكن استعملها في جميع الوصفات التي نستعمل فيها عجينة الصابلي، منها صنع التورتات(tartes) او الحلويات الصغيرة (petit fours) ونحتاج في تحظير هده الوصفة الرائعة و السهلة التحظير والتي لا تخلو مائدة من حظور هده الحلوى الى جانب بقية الحلويات و المشروبات الساخنة متل الشاي و القهوى.

المكونات عجينة الصابلي بالشوكولاتة:الزبدة                       200g
السكر كلاصي            135g
الملح                        2g
البيض                     50g     
الطحين                    300g
بودر كاكاو               25g   

الطريقة الفنية :

  • نقوم بوضع الزبدة و السكر في اناء تم نقوم بالخلط جيدا حتى الحصول على عجينة متماسكة سواء الخلط باليد او الخلاط الكهربائي.
  • تم نظيف البيض و الملح الى الخليط السابق، مع الاستمرار في خلط جميع المكونات مجددا، للحصول على خليط كريمي.
  • في الاخير نظيف الطحين و نخلطه بسرعة متوسطة 5 دقائق تقريبا حتى نحصل على عجين ليين، يجب اظافة مقدار الطحين كله مرة واحدة قبل البدا في الخلط مجددا، للحصول على عجينة متماسكة و هشة، مع عدم الافراط في العجن للانه يفقد العجينة ليونتها و جودتا.
  • نقوم بلف العجين بالفيلم الغذائي ونضعه في المبرد، ساعة قبل البدا في الاستعمال، ادا كنت مستعجل في تحظير الحلوى، فيمكن تركها 20 دقيقة في المبرد. وضع العجين في المبرد ظروري للان الزبدة تحتاج ان تتماسك مع المكونات الاخرى، قبل استعمالها و للحصول على جودة عالية. اظافة لسهولة استعمالها بعد اخراجها من المبرد، كل ما عليك هو رش الطاولة بالطحين و ابدا في فرد او دلك عجينتك, وشكل الاشكال التي تحب.

نصيحة الشيف:

للحصول على عجينة الصابلي بالشوكولاتة. مسبقا، يرجى مظاعفة كمية العجين عند تحظيرها، لربح الوقت و الجهذ وبعد ذلك يمكنك تقسيمها الى كورات متوسطة ، تم الضغط على كل كورة من هده العجينة باليد لتصير على شكل مربع. و ان يكون سمكها متوسط، بعد ذلك يتم لفها في الفيلم الغذائي ونضعها في المبرد. وبهده الطريقة تكون العجينة اكتر تجانسا و قابلة للاستخدام في المرة القادمة.
(Visited 60 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *