تدويب الشوكولاتة بطرق مختلفة chocolat

  كيفية تدويب الشوكولاتة 

كيفية تدويب الشوكولاطة

كيفية تدويب الشوكولاطة  

الشوكولاتة chocolat هي مادة غذائية لذيدة تتكون من الكاكاو و زبدة الكاكاو و الحليب و السكر. وكتشفت الشوكولاطة اول مرة في القارة الامريكية نظرا لانتشار اشجار الكاكاو هنالك. وتدخل في تحضير مجموعة من الحلويات كالمتلجات و حلويات الاعياد و الافراح. ويوجد منها صنفين  شوكولاطة صافية لم يظاف اليها  السكر وهي مرة المداق تتكون من الكاكاو و زبدة الكاكاو . وصنف تاني نستعمله في الوقت الحالي وهو الشوكولاطة المحلاة  بالسكر. كما يمكن الحصول على شكولاطة بالحليب وذالك باظافة الحليب الى الشوكولاطة في المصانع المختصة في انتاج الشكولاطة. حيت يفرض الاتحاد الاوربي ان يحتوي هدا النوع من الشكولاطة على نسبة 25 في المائة من مادة الكاكاو.

تدويب الشوكولاتة بواسطة حمام مريم bain marie

يقصد بهذه الطريقة تذويب الشّوكولاطة على بخارالماء والتي نستعمل فيها تقنية حمام مريم . لما لهده التقنية من فوائد (حمام مريم) في الطبخ وهو عبارة عن تقنية مكوّنة من وعائين واحد سفليّ فوق النار مباشرة. ويحتوي على الماء والأخرعلويّ فوق الاول الدي نضع فيه الشوكولاطة المقطعة الى قطع صغيرة  حتى ادابتها.

 :الطريقة

نضع الشوكولاطة في الوعاء العلوي و نتركه يدوب ، البخار المنبعت من الماء الساخن سوف يعمل على ادابة الشكولاطة ودالك ببطئ.
نظيف الى الشوكولاطة ملعقة من الزيت حتى يسهل الدوبان ونخلط بملعقة خشبية.
استمر في تقليب الشوكولاطة الى ان تدوب حوالي 5 دقائق و 10 دقائق.
ادا حدت ان اظفت القليل من الماء بالخطاء الى الشوكولاطة ، فما عليك سوى اظافة القليل من الزيت حتى تعدل من قوام الشوكولاطة من جديد.

تدويب الشوكولاتة بواسطة ميكرو اونذmicro onde :

الطريقة :

يمكن ادابة الشوكولاتة باستعمال الميكرواوند وذالك بتقطيع الشكولاتة الى قطع صغيرة و وضعها في وعاء صغير ايضا يمكن ادخاله الى الميكرواوند.
عند ادخال الشوكولاطة في الميكرواونذ نضبط الوقت في دقيقة واحدة تم نخرجه و نحركه ونظيف له ملعقة صغيرة من الزيت ونعيده مجددا الى الميكرواوند ونضبط القت مرة تانية في 20 تانية او 30 تانية .
ونستمر في نفس العملية الى ان تدوب الشوكولاطة كاملة .

 تدويب الشكولاتة بواسطة مواد اخرى سائلة:

يمكن ادابة الشوكولاتة مع عدة مكونات اخرى متل ادابته في الكريم شونتي لاعداد الكاناش ، وذالك بتسخين الكريم شونتي السائل  تم نزيله من فوق النار ونظيف له الشوكولاطة ونحرك بملعقة خشبية حتى يدوب مع الكريم.
او ادابة الشوكولاطة في كريم اونكليز ، عندما نحضر الكريم اونكليز وهو ساخن نزيله من فوق النار ونضع فيه الشكلاطة ونحرك حتى الدوبان.
او عندما نريد تحضير البراونيز نقوم بادابة الشوكولاطة بواسطة الزبدة المسخنة و الدائبة على النار.
(Visited 93 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *