لا يجب نقع الفراولة في الماء fraises


لا يجب نقع الفراولة في الماء للحفاظ على مداقها

فوائد الفراولة على الصحة و استعمالتها fraises
لا يجب نقع الفراولة في الماء

كيف ذالك?

نضع حبات  فاكهة الفراولة في اناء او وعاء ونسكب عليهم الماء البارد من الفوق تم نزيل ذالك الماء من الاناء  فورا. دون غسل الفراولة، لكي لا تفقد فاكهة الفراولة مذاقها الطبيعي.
يمكن تنظيف الفراولة بفرشاة صغيرة و بلطف ، لا غسلها باليدين .
يمكنك بعد ذالك استخدامها .

الفراولة :

الفراولة هي فاكهة حمراء من نباتات الفراولى ، وهي أنواع عشبية تنتمي إلى جنس Fragaria . و يتم الزرع الكثير منها في الحقول المخصصة لذالك.  وهي فاكهة شعبية كتيرا ، استخدمها الرومان في العصور القديمة  في المطبخ كما استعملوها في تحظير المنتوجات التجميلية . لانها تتميز برائحة عطرية لطيفة. تنتج فرنسا 5 في المائة من هده الفاكهة و تنتج اسبانيا 25 في الماءة على الصعيد الاوربي.
الفراولى غنية بفيتامين C وفيتامين A لتحفيز الجهاز المناعي وفيتامين B9 ، مهم للنساء الحوامل لما له من منافع جيدة للصحة.
بالإضافة إلى ذلك ، الفراولى غنية بالألياف ومنخفضة السعرات الحرارية غنية بالعناصر الاملاح المعدنية . في شكل أملاح البوتاسيوم للجهاز العصبي وضد التثبيت الزائد للصوديوم والكالسيوم للعظام والمغنيسيوم ضد الإجهاد. كما أنه يحتوي على فورانول.
و يقول خبراء الصحة و التغذية انه يجب  تأخير إدخال هذه الفاكهة في النظام الغذائي للاطفال دووا السن اقل من 6 أشهر ، لمنع رد الفعل على هذه الفاكهة لتجنب حساسيتها.

استعمالها :

يمككنا ان نستمتع باكل هده الفاكهة اللذيدة في جميع الحالات ، اما ان تاكل و هي طبيعية بعد تنظيفها بالماء ، وذالك بعد او قبل الوجبات الرئيسية، او تدوقها في اوقات اخرى.
 او يتم تحضير عصير من هده فاكهة الفراولة باظافة القليل من السكر ، حسب الدوق الشخصي لكل واحد.
 كما يمكن ادخالها كمكون اظافي في تحضير الحلويات، وذالك بمزج عصير هده الفاكهة في الكريمات المستعملة في تحضير حلويات الاعياد الميلاد او غيرها.
 او نستعملها في تزيين هده الحلويات. كما يمكن اكلها مع الشكولاطة او النبيد، او تزيين التورتات .

(Visited 48 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *